فن الماندالا او التلوين للكبار وبعض فوائده

تم التحديث: 3 ديسمبر 2019


فن الماندالا او التلوين للكبار

صباح / مساء السلام يا أصدقاء

اليوم راح نتحدث عن التلوين للكبار وفوائده وتجربتي معه، منذ 3 سنين تقريبا، وبالنسبة للتلوين لي شخصيا اول مرا عرفت عنه من المدربة نوارة الخير عن طريق انستقرام هاشتاق الماندالا ، في البداية قمت بالبحث عن صور في الانترنت وطبعتها وقمت بتجربة التلوين ما اعرف كيف اشرح لكن نفس الإحساس بعد التفريغ بالكتابة مثلا او التأمل او الصراخ او البكاء حتى، يعني صمت هدوء وسلام ،. والماندالا فن للاسترخاء بدايته كانت من الهند تحديدا التبت وهو تصميم نمط ونقوش متوازنة بصرياً تتكثف في المركز ، عبارة عن دائرة وداخلها خطوط واشكال هندسية مثل الصور التالية:



وبعد ذلك صرت ابحث ومهتمة اكثر اخذت كتابين من جرير وأيضا وقتها خصصت يوم أسبوعيا لممارسة التلوين ، ميوزك وهدوء والوان يا سلام ، وبالنسبة لي التلوين مثل التأمل فالبداية هناك تفكير بس لما تتعمق وتدخل جو مع الألوان عقلك يتوقف عن التفكير.

الكتابين التي قمت بشرائها لتجربة التلوين













مما لونته من كتاب فن الوعي التام



بعض فوائد التلوين :

1- الشعور بالراحة من خلال الدخول بحالة تأمل

2- تخفيض مستويات القلق والتوتر

3- طرد الأفكار السلبية

4- التركيز على الحاضر يساعد على تصفية الذهن

5- الابتعاد عن التكنولوجيا قليلا

وهناك الكثير من الفوائد بالطبع ذكرت خمسة نقاط فقط ويمكنكم البحث اكثر عن فن الماندالا او كتب التلوين للكبار ويمكنكم البحث أيضا في المكتبات او محلات الكماليات تباع مع الألوان. وأخيرا انوي لي و لكم المتعة و البهجة والفائدة دائما يا أصدقاء.

دمتم بخير

154 عرض0 تعليق