كتاب افكار القلب ( كنز من الحكمة الداخلية) - لويز هاي

تم التحديث: 10 أبريل 2020



صباح / مساء السلام يا أصدقاء

اليوم كتابنا للملهمة لويز هاي على روحها السلام ، ويحتوي الكتاب اللطيف (واللي شكله والوانه تأخذ القلب ♥ ) على أفكار لطيفة من تجربة الكاتبة في كل جوانب الحياة اليومية ، كمرشد ومساعد لما يصعب عليك ، وكذلك للتخلص من العادات القديمة التي أصبحت غير مفيدة بالنسبة لك.، وهو من اصدار دار نشر الخيال ويحتوي تقريبا على 241 صفحة

وهناك أيضا تمارين للتأمل والعلاج ويحتوي الكتاب على عدة مجالات منها العمل والغضب والطفولة وقبول الاخرين والتعلم والخسارة والأفكار السلبية والحكمة....والخ

سوف اذكر لكم موضوع واحدة فقط من الكتاب باختصار :

· انا كما انا الان ، انسان مكتمل كليا :

- انت لست متفوقا اكثر من اللزوم ولا ادنى من غيرك. لست بحاجة لتثبت للاخرين من انت.

- فلا تتمنى ان تكون انسانا اخر غيرك انت ، لان ذلك محاولة لعدم التناغم مع التعبير عن ذاتك ، انتبه ، غدا ستكون انسانا مختلفا عن الانسان الذي هو انت الان. أنت كا انت ، إنسان مثالي هنا والآن.

- لا ضرورة للكفاح كي تكون افضل مما أنت عليه ، المطلوب منك هو محبة نفسك اليوم أكثر مما احببتها بالأمس ، وان تعامل نفسك اليوم كشخص محبوب، محبوب بعمق وصدق.

- معا نتعاون لنمنح الحب لهذا العالم الدائم الجمال وهكذا نشفى ويشفى الاخرون على هذا الكوكب، وبفرح عظيم نكتشف كمالنا ومثاليتنا ، وكذلك كمال الحياة ومثاليتها.

· وهذه بعض الاقتباسات من الكتاب :

1- " كلما استسلمت لشعور الغضب فهذا يعني أنك مصمم على تقبل المزيد من الغضب في حياتك".

2- " لنفرح ونبتهج بنجاحات الاخرين فهناك متسع للجميع كي ينجحوا".

3- " النجاح حليفك الدائم ، حليفك في كل ما تقوم به كل أولئك الذين تتعامل معهم بشكل او بآخر ، هم أيضا مباركون واعمالهم مزدهرة ، وسعداء لأنهم على تواصل معك".

· وهذه بعض الصور كذلك :




وأخيرا يا أصدقاء تقييمي للكتاب 10/10 ، الكتاب لطيف جدا شكل خارجي يفتح النفس ومحتوى ممتاز ومختصر ، تقدروا تستخدموا التوكيدات اللي فيه بالكتابة او تسجيل صوتي تسمعوه يوميا لفتره او الطريقة اللي تناسبكم ، ومر هذا الكتاب ع اغلب بنات عيلتي اللطيفات ^^ ♥ ، و متأكدة زي ما غير فيني راح يغير فيكم كثير ، هذي الانسانة من الملهمين والمؤثرين اللي مرو علي بحياتي وساعدوني بعد الله للتغير للأفضل والانتقال لنسخة افضل ، وهذي رسالة لطيفة من بنت عمي بعد ما قرأت الكتاب.



وأيضا اخر شيء راح ادرج مقطع مترجم للويز بترجمة الاء القطيب عن قبول وحب الذات:



وانوي لكم المتعة والفائدة

دمتم بخيروسلام يا اصدقاء ♥♥ ..


106 عرض0 تعليق