كتاب العيش الطيب - عبدالله الهاشمي

تم التحديث: 10 مايو 2020



صباح / مساء اللطف يا أصدقاء .. 🕊🤍

اليوم كتابنا راح يكون العيش الطيب للملهم عبدالله الهاشمي يتكون الكتاب تقريبا من 135 صفحة يحتوي على أنواع الباحثين وبعض المواضيع التي تم ذكرها هنا التقبل والصورة الذهنية والنضج الداخلي ..والخ وبعدها العيش الطيب ويحتوي على مواضيع كثيرة متنوعه منها الوعي ، طاقة الغضب والتعامل معها ، كيف ننسف القناعات ، التعامل مع الألم ..ووالخ ، وبعد ذلك أسئلة واجوبة.

في المقدمة عرف لنا الكاتب الوعي بطريقه بسيطة ومختصرة " الوعي ذراع الحنان الذي يمتد لك ويطلب منك التوقف عن هذا العبث، الوعي يهمس لك احبك كما انت".

من المواضيع المهمه التي تطرق لها الكاتب هي التحرر من الطاقات وذكر 9 طرق للتحرر من الطاقات السلبية ، وبالطبع ليس المطلوب منك القيام بها كلها واحدة او اثنتين تكفي ، من الطرق التي جربتها :

1- تمرين الخيال : وهو ان تتخيل دخان اسود يخرج من منطقة الصدر

2- الماء والملح : طريقتي شخصيا في استخدامها تعلمتها من نحو الإيجابية نمضي وهي الملح الخشن أقوم بطحنه واضع الملح على مناطق الشاكرات بطريقه دائرية عكس عقارب الساعة ، او يمكنك الاستحمام بالماء والملح فقط.

3- التنفيس والتفريغ : وهي استرجاع الحدث وفعل وقول مالم تفعله وقتها ، جربوه مريح ويبرد القلب 😂

وأيضا من النقاط المهمة التي تحدث عنها الكاتب :

- الهاشتاقات والتغريدات وتحليل الأوضاع والمستقبل ، كافية ان تدمر نفسيتك سنة اذا تفاعلت معها ، وهو تجمع رهيب لطاقات البائسين ، فكل شخص منهم يتكلم عن مخاوفه وليس المستقبل ، اطمئن مرتين أولا بشكل عام الخير والسلام يتضاعف ، ثانيا بشكل خاص عالمك بيدك.

- وهذي النصيحة مهمة خصوصا في الأوضاع الراهنة وأزمة كورونا ، اكيد الواحد ما ينكر الواقع ويعيش في إيجابية مزيفة ، لكن منت محتاج تعتكف ع الاخبار من تصحى الى تنام ، ولا انت محتاج اول ما تصحى تبدا يومك بعدد الإصابات وحالات الوفيات او قبل نومك حتى اهم وقتين بالنسبه لاي شخص هي قبل نومه وأول ما يصحى استثمرها صح لا تدمر نفسك بنفسك! ، تقدر تطلع ع الأوضاع بنص يومك.

· رأيي الشخصي بالكتاب: الكتاب ممتاز جدا ومن رأيي مناسب للجميع ، الجميل فيه ان مفرداته واضحة وبسيطة وقريبة لقلبك ، وهو يساعدك على رفع مستوى وعيك ويوعيك في امور كثير بحياتك ، يعني من الأشياء اللي وضحها لي الكتاب ايش هو التعلق وكيف اعرف اني متعلقة بشخص او شيء مثلا ، من الأشياء اللي اكتشفتها بنفسي أيضا التقبل وانا عالقة في أي مرحلة ، و الكتاب كنز انصحكم بقراءاته مع التطبيق حتى تشوفوا النتائج المبهرة ☻♥

· ، وأيضا لديه قناه بالتليقرام بينزل مقالات بين فتره وفترة اخر مقال كان عن الامتنان ، انصحكم بقراءاته ^^

رابط القناة بالتليقرام

https://t.me/abdala122


· حساب الكاتب بتويتر


· فيديو من تنفيذ فريق قصاصات عن الحل العاجل لاي مشكله – لعبدالله الهاشمي.



وأخيرا انوي لكم المتعة والفائدة يا أصدقاء ..

دمتم بخير وسلام 🙏🏼♥♥

104 عرض2 تعليق