كتاب القائد الذي لم يكن له منصب - روبين شارما



صباح / مساء اللطف يا أصدقاء

كتابنا اليوم لكاتبنا المعروف روبين شارما وتم الكتابه عن بعض كتبه سابقا واليوم الكتاب اللي راح اكتب لكم عنه هو القائد الذي لم يكن له منصب ويدور الكاتب حول النجاح الحقيقي في العمل والحياة

يحتوي الكتاب على حكاية او رواية قصيره بطلها بليك ديفيز ومعلمه تومي فلين ، والمعلمون الأربعة الاستثنائيون.

واذا طبقت مبادئ القيادة في هذا الكتاب سوف تختبر نتائج هائلة في عملك ، وتساعد منظمتك على الارتقاء الى مستوى جديد من الابتكار وولاء العمل والأداء كذلك ، وأيضا سوف تلاحظ تحسينات عميقة في حياتك الشخصية والطريقة التي تظهر بها امام العالم.

سوف اذكر لكم كالعادة بعض النقاط من الكتاب باختصار وبالطبع ذلك لا يغني عن الكتاب يا أصدقاء انصحكم باقتناء الكتاب والاستفادة والتطبيق فهو يستحق ذلك ^^

· فلسفة ق.ب.م :

- " متواضعو الأداء يموتون في افضل حالاتهم ،اما القادة الحقيقيون فهم يتحسنون دوما – ويرفعون المعايير التي يمكنهم ان يؤدوا بها والسرعة التي يتحركون بها" جان جيرودو

- إن ق.ب.م ترمز للقيادة بدون منصب.

- القيادة ليست فن معقد ولقلة مختارة من الأشخاص تحمل شهادات من هارفارد وخلفيات اجتماعية لا عيوب فيها ! ، ان كل واحد فينا قادر على ان يكون قائد ، ومع كل التغيير في مجتمعاتنا حاليا ، أصبحت القيادة المهارة الرئيسية المهمة والوحيدة للنجاح في مجال الاعمال.

- فلسفة ق.ب.م : هي فلسفة تحولية للعمل والحياة ويستطيع أي شخص في أي مكان ان يطبقها، لكي يطلق العنان لقيادته الداخلية

- جميعنا يمتلك قائدا داخليا بداخلنا يتوق لأن يتحرر ، وجميعنا لدينا قوة فطرية للقيادة والتي ليس لها علاقة بالمناصب الكبيرة ، او بعمرنا ، او اين نعيش ، فمثلا ان مندوب خدمه العملاء ذا الثامنة والعشرين من العمر الذي يعمل لصالح شركة متعددة الجنسيات يمكنه ان يصل للقائد الذي بداخله باستخدام الطريقة التي سيتعلمها قريبا.

- ان أي شخص في أي مكان في العالم يمكنه بذل اقصى ما بوسعه ويتحمل مسؤولية تحريك التغيير ودفع التمييز وإظهار القيادة، ان جندي يمكنه ان يقرر صنع فرق إيجابي مثل مدرس في طوكيو و أي شخص في أي مجال من مجالات الحياة ، كل شخص منا لديه مستودع داخلي في إمكانية القيادة ، نحن فقط نحتاج لان ندركه حتى نمتلكه بعد ذلك ، واذا قام الأشخاص في جميع المنظمات باحتضان هذا المفهوم فسيتحول العالم بأسره.

- وبمجرد استيقاظ قائدك الداخلي يجب ان تمرنه كل يوم لان كلما استخدمت هذه القوة أصبحت افضل واكثر قوة.

· عشرة أشياء يندم عليها الانسان .. سوف اذكر ثلاثة فقط ..

1- ان تصل ليومك الأخير واغنيتك الرائعة لا تزال صامتة بداخلك ^_^

2- ان تصل ليومك الأخير مدركًا انك لم تلهم أي شخص اخر على الاطلاق بالنموذج الذي تمثله.

3- ان تصل ليومك الأخير وتشعر بالحسرة لأنك لم تتعلم مهارة تحول المحنة الى انتصار والرصاص الى ذهب.

· الانتصارات العشرة للإنسان .. سوف اذكر ثلاثة انتصارات فقط ^^

1- ان تصل لنهايتك في احتفال صاخب لامتلاكك الجرأة المعنوية لمواجهة مخاوفك بانتظام ولإدراك اعلى رؤى لديك.

2- ان تصل لنهايتك وتفهم ان رحلتك ربما لم تكن سلسة دائما فإنك كلما سقطت كنت تنهض مجددا وعلى الفور – وفي جميع الأوقات لم تعان من أي فقدان للتفاؤل.

3- ان تصل لنهايتك كقائد حقيقي دون منصب، مدركا ان الأفعال العظيمة التي قمت بها ستدوم طويلا بعد وفاتك.

· وأخيرا يا اصدقاء ما تم ذكره فقط اختصار للمقدمة وجزء بسيط من اول فصل يعني ولا 1% من الكتاب ، الكتاب ملهم وتقييمي له 10/10 ، ساعدني شخصيا خصوصا في مجال عملي ، وكان محفز لي وخلى نظرتي مختلفة ، وقمت بأدراج بعض الملاحظات من الكتاب على سطح المكتب .. منها BIW وهي اختصار BEST IN WORLD

وتعني ماذا يفعل افضل شخص في العالم فيما أقوم به في هذه اللحظة ، وبكذا يحفزني اني أقوم بشغلي بأفضل جوده.

وهذي صوره لاقتباس على سطح مكتبي



وأنوي لكم اقصى استفادة وانصحكم بقراءة الكتاب لأنه يستحق فعلاً، ويمكنكم أيضا الإضافة على سناب شات .. للاقتباسات والكتب وبعض اليوميات..



دمتم بخير وسلام يا أصدقاء

86 عرض0 تعليق
انضم إلى قائمة المراسلة الآن

كل الحقوق محفوظة لارسا @ 2020

  • Snapchat
  • Twitter
  • Instagram
  • Facebook