كتاب تستطيع الحصول على حياة رائعة خلال 60 يوما - د.جون ف.ديمارتيني



صباح / مساء اللطف والجمال وراحة البال يا أصدقاء .

اليوم كتابنا هو تستطيع الحصول على حياة رائعة خلال 60 يوما ، د. جون ف. ديمارتيني يحتوي هذا الكتاب على ستين قانونا ملهما والتي ستبين لك وتساعدك على ان تحيا حياة مذهلة.

انها القوانين نفسها التي مكنت الكاتب من تحقيق أحلامه ، وقد كرس أحلامه منذ السابعة عشر من عمره من اجل دراسة قوانين الحياة الشاملة ، خاصة انها تطبق على النمو والشفاء الذاتي ، ويخبرنا الكاتب ان هذه النتائج قد فادته من راكب للامواج وتارك للمدرسة الثانوية الى ان يحيا حياة أحلامه ، مع ثروة وفيرة في كل مجالات الحياة الروحية والفكرية والمهنية والماليه والعائلية وو..والخ

وان هذه القوانين مثلما صنعت فرق في حياة الكاتب الهمته لمساعدة الاخرين والفارق الذي ستصنعه في حياتك ببساطة من خلال تطبيق هذه القوانين المذهله على أساس يومي ، وبامكانك فعل ذلك فقط التركيز على قانون واحد يوميا

وبالنسبه لي شخصيا طبقت البعض من هذه القوانين منها قانون التخطيط وفادني كثير بحياتي الشخصية وأيضا قانون الجودة وبالنسبة لي قانون الجودة راح اختصره لكم بحديث نبوي ".. ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه".

وأيضا سوف اذكر لكم قانونين تم الحديث عنها سابقا في انستقرام ، عشان يكون عندكم فكرة عن الكتاب

· قانون التخطيط.

- هنا بدأ الكاتب بمقوله من شخص له وهي :" ان لم تخطط لحياتك ، سيخطط لك احد غيرك ، وستعيش حلم غيرك"

- كل يوم اجلس عدة لحظات كي تنظم وتخطط حياتك ، خاطب تصورك الروحي الفكري والاحترافي والمادي والعائلي والاجتماعي والصحي .. ، ضع شيئا جانب كل جانب من هذه الجوانب.

- اطبع خططك على الحاسوب ، او دونهم على ورقة بينما تأخذ احلامك من داخل قلبك وتجعلهم حقائق ملموسة، هناك شيء سحري في ترجمة الأفكار المجردة الى كلمات مسجلة ، وكما يقال قلم رصاص قصير افضل من ذاكرة طويلة. في بعض الأحيان قد يكون لك فكرة مختلطة ، ولكن عند كتابتها على الورق وتطبعها وتنقحها وتحسنها فعلا ، ستبدأ نواياك في التبلور وتعبر عن نفسها ستبدأ حرفيا في جذب الناس ، الأفكار ، والاحداث التي تحملها في تفكيرك. تساعدك الخطة على ان تصبح سيد مصيرك وحياتك.

- خذ بضع لحظات كل يوم ، حتى لو كانت عشر دقائق قبل ان تنام او عندما تستيقظ كي تنظر الى الخريطة التي بدا بها حسنها وحافظ على تناغمها.

- انت ربان سفينتك وسيد مصيرك. ابدا بخطتك الرئيسية ، ببساطة خذ لحظات قليلة كل يوم لترسم وتصمم حياتك ، خذ استراحة سريعة كل يوم في تحسين وتنقيح خطتك الرئيسية. انت السيد!

· قانون التحسين.

- ان تطورك الفردي والادارة المالية تمر بمرحلة الصقل كلما نضجت ، فلو كان لديك حلم ومهمه في الحياة وترغب بإنجازها ، فمن الحكمة ان تدونها ، سوف تبدأ في بيان مكتوب للمهمة.

- ولكن بعد ان تعيد القراءة ، تراجع وتعيد كتابتها ـ على نحو دوري ، تماما كما في الامور المادية ، في النهاية سوف تحسن عبارتك التي تخص هدفك كي تكون قطعة فنية .

- انا اشجعك على اخذ الوقت الكافي للنظر الى احلامك ، عبارة مهمتك ، القيم ، وتنقيحها باستمرار بحيث تستطيع ان تصبح متنورا ، ومن خلال ذلك انت تضع التزاما لنفسك : انا هنا لأكون سيد التحسين كل يوم ، وبكل طريقة ، اصبح اكثر دقة.

- من خلال هذه المعادلة يصبح وجودك مليء بالإنجاز والبراعة . اتبع قانون التحسين و شاهد التحول وهو يبدأ

وأخيرا يا أصدقاء الكتاب راح يفيدكم كثير اقرأوه وخذوا منه اللي يناسبكم او كل فتره طبقوا قانون ما خطوه بسيطة كل يوم لتحسين حياتنا راح تكون النتيجة حياة مذهلة ورائعة والحياة التي حلمنا فيها يوما ما ، لان نفسك تستحق ذلك اسعى لها وابذل الجهد ولو بالقليل يوميا.

انوي لكم المتعه والفائدة وان تحيوا الحياة اللي تستحقونها ..

دمتم بسلام

224 عرض0 تعليق