كتاب حب مفقود حب موجود - تاتيانا جيرومي

تم التحديث: 29 نوفمبر 2019







صباح / مساء اللطف والراحة يا اصدقاء

اليوم راح اعطيكم بعض النقاط المهمة من كتاب حب مفقود حب موجود لتاتيانا جيرومي من اصدار دار نشر الخيّال.

بالنسبة للكاتبة كتبت هذا الكتاب بعد تجربه عاطفيه قاسيه مرت فيها ووجدت طريقها في التشافي والحصول على الحب الذي تستحقه وتوجه الكاتبة المرأة الى ترقيه الذات والبقاء على الاتصال بالحياة الروحية وبالرقي والصدق ستقوم بمساعدتك تاتيانا بطرح الأسئلة ومواجهة الحقيقة لتبني حياه افضل وإعطاء النفس الأولوية والاحترام والاهتمام والثقة أيضا.


· بعض الممنوعات التي يجب ان تتذكريها خلال فتره النسيان بعد انهاء علاقتك:

1- لا تستطيعين إيقاع رجل في غرامك مهما كانت قوة مشاعرك فإن لم يكن جاهزا ليحبك ، وحان الوقت لتوجيه هذا المشاعر التي بذلتيها لإرضاء شريكك الى نفسك فهي الأولى

2- لا تصدقي كل ما يقال لك. اذا قال شخص ما بأنه يحبك ولكن افعاله لا تدل على ذلك فلماذا عليك تصديقه؟

· بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها بعد الانفصال مهما كان الثمن:

1- المصاحبة : ان مصاحبة الشباب لمجرد المصاحبة هو امر ممنوع وقيامك بذلك لمجرد انك ترغبين بالانتقام هو عمل خطير وغير واع خصوصا اذا كان حبيبك مش فارقه معاه! عملية الشفاء تكون بتمحورك حول تنميه ذاتك واكبر خطأ تقومي به هو إعطاء جزء منك الى شخص بالكاد يعرفك

2- الاستحواذ على التفاصيل: ان التكلم بعناد عن تفاصيل علاقتكما مع الاخرين وتضخيم كل لحظه كأنها اللحظة الملحمية مع العلم ان اصدقائك يعرفون كل شيء وعارفين البير وغطاه ومين كان حبيبك وبذلك التضخيم والاستحواذ انت لا تضرين سوى نفسك. انتبهي يا عزيزتي

3- ادعاء شخص غير ما انت عليه حقيقه ، مثلا استرجاع تلك الأيام ولوم نفسك على انك غير كافيه له ، وتغيير مظهرك ، ما تفعلينه هو تشتيت نفسك عن المشكلة الأساسية، فأفعالك يجب ان تساعدك انت وليس هو.

4- الاتصال به ممنوع نهائيا لم يتبقى شيء بينكما للمناقشة انت انفصلتي عنه اذا انت انفصلت عن عائلته وأصدقائه أيضا ، لا تختلقين اعذارا لتكلميه ، كوني صارمه مع نفسك وسوف تتحسن حالتك مع الوقت، الوقت يشفي كل شيء.

5- الانكباب على العمل او أدمانه من السهل الاختباء وراء عملك وذلك لن يساعدك على التعامل مع قراراتك وانفطار قلبك وستصلين لمرحله لا تستطيعين فيها التعامل مع نفسك.

6- الدخول في علاقه بعد انهاء علاقتك بفتره وجيزة سيعود عليك بنتائج عكسيه وسوف يكون مؤذي لك وللطرف الاخر أيضا


· وأيضا ذكرت الكاتبه سته عشر سببا عالميا وراء فشل العلاقات:

- الانانية والابتعاد عن بعضكما البعض وعدم الأمان والرشد والتوقعات وعدم التقدير والتحقير والتذمر والغيرة والمال والدين وفقد الحب والخيانة وتم ذكرها بشرح وتفاصيل اكثر في الكتاب.


· وأيضا هناك فصل يتحدث عن البدء من جديد بعد الانفصال.

- ان النسيان يتطلب منك المسامحة والاختيار لك في ازاله هذا الغضب والالم والاشمئزاز للأبد او الاستمرار به ، والمسامحة تحررك وتسمح لك بأن تحبي من جديد ، ولن تعرفي قيمة نفسك الا من خلالها.

- تقبلي الامر كما هو وتمني له الخير وسامحي نفسك على الأخطاء التي قمت بها في الماضي ولا تكرريها مستقبلا ، واعترفي بأخطائك التي جعلت من شخصا افضل عليك ان تسلمي الألم للرب وتطلبي منه تحويله الى سلام.

- وتحدثت الكاتبة في هذا الفصل عن البدء من جديد والثقة بنفسك وإيجاد الدعم ومواجهه الأماكن السابقة واخذ وقتك في الحزن وغيره من الأمور المهمة.


· والفصل الذي بعده يتحدث عن العنايه بنفسك والبدء في إعادة بناء ذاتك وعما تؤمنين به ، وبناء ثقتك بنفسك أيضا.

- ومن التمارين المساعدة على ذلك التأمل والصلاة و تغيير الذات والتعبير عن الامتنان والتفكير بصفاتك الرائعة وانجازاتك.

- تعلمي تقييم نفسك حان الوقت الان للعيش بسلام ومسامحة نفسك على الاخطاء التي ارتكبتها فلا تدعي أي خطأ قمت به يقوم بكسرك او ارجاعك للخلف بل تعلمي منه واجعليه دافعا لك نحو الأفضل.

- وأيضا هدم الجدران وان تصبحي منفتحة اكثر وعندما تصبحين منفتحة ستتقبلين نفسك اكثر ستفيض عليك الفرص والهبات لا تقارني نفسك بغيرك ولا تهتمي بما يقوله الاخرون انت تعرفين لمن عليك الرجوع اذا احتجت الى استشاره لا تنتظري موافقه اهلك او جميع اصدقائك على اتخاذ القرارات في حياتك ( لأنها حياتك انتي ومحد له سلطه عليك ) ومع هذا التقبل الجديد فإنك تقبلين التغيير في حياتك لأنك أصبحت اقوى.


· اشارات تدل على حصولك على شخص جيد:

1- يريد ان يحل مشاكلك ويريد ان يكون بطلك الخارق

2- يستشيرك قبل اتخاذه القرارات

3- يهتم باهتماماتك

4- يرسم خططا وليس لديه مشكله في ان يبادر ويخطط لعشاء رومانسي مثلا.

5- هو شفاف ليس عليك ان تقلقي حيال قصصه لانه واضح جدا حيال مايقوم به ويقوم أيضا بتعريفك لاهله وأصدقائه على انك فتاته وليست كأي فتاه يعرفها والسلام.

6- يدخلك في اهتماماته

7- يستمع اليك ويحترم رأيك

8- حياتك معه تؤثر على قراراته، من الممكن اتاحه فرصه عمل افضل لكنه سيفكر بعلاقتكما قبل اختيار القرار الأنسب مو الناس اللي تقول هذا مستقبلي ويتخلى عنك بأقرب فرصه وانتي ياحلوه معاه وبتقولي صح كلامه بما ان مالكم مستقبل مع بعض ايش تسوو مع بعض؟!


· رأيي الشخصي : بالنسبة لي كتاب حب مفقود حب موجود ليس للشفاء من بعد الانفصال كالطلاق او أيًا كان فقط ، بل لمعرفة حقيقتك والاقتراب من ذاتك واتزان مشاعرك و القدرة على الوصول لعلاقه تناسبك ، والقدرة على معرفه هل انت مع الانسان الصح ؟ ام حان الوقت لأنهاء علاقتك الغير صحيه والمستنزفة والمؤلمة بلا جدوى، والانتباه لنفسك اكثر.

· وأخيرا يا صديقتي انت تستحقين الأفضل دائما تستحقين من يحبك ويقدرك ويحترمك ( ويحطك بعيونه وفوق راسه بعد ) تستحقين الحب والجمال والراحه وتستحقين حياه جميله مريحه بدون سبب مش محتاجه تكوني احلى او انضج او اجمل او او او لاجل الوصول لما تريدين انت تستحقين كل ذلك وانتهى.

قراءة ممتعه يااصدقاء دمتم بخير ..

518 عرض0 تعليق