كتاب دليل العظمة 2 - روبين شارما

تم التحديث: 7 أبريل 2020



مساء / صباح اللطف والراحة يا أصدقاء

اليوم راح نتحدث عن الجزء الثاني من كتاب دليل العظمة لروبن شارما ، وهذا الكتاب حقق اعلى مبيعات على مستوى العالم ، وقدم فيه روبين رؤى وأفكار وأدوات متميزه جعلت منه احد اكثر مستشاري القيادة والنجاح الموثوق بهم

سيساعد هذا الكتاب على أن :

1- تحقق التميز في العمل والحياة

2- تتعلم كيف يحقق النخبة من الناس هذه النتائج المذهله

3- تتخطى الأوقات الصعبه بشجاعة

4- تبسط حياتك.

5- العثور على الالهام والشغف الذي تحتاجه لتحقيق التميز

· ما الداعي الى التخطيط:

- التخطيط الشخصي وتحديد الأهداف ليست مواضيع جذابه ، حيث ان عندما تكتب خطه ثم تقسم فيها رؤيتك الى اهداف متتاليه ، لكي تتضح الصورة العامة كخطوات قابلة للإدارة تقود للأفعال اليومية.

- ويقول روبين انه من افضل تأثيرات التخطيط التي اكتشفها هو تأثيره على عقله ، وشرح الأمر بهذه الطريقه : وضع الخطط على ورق ثم تقسيمها الى سلسلة من الاهداف من الأشياء القليلة التي تساعد العقل في التركيز عليها، وان تنفيذ ذلك يزيد وعيك بالامور الأكثر أهمية و اذا كان وعيك اكبر ستصل لخيارات افضل وبوصولك لخيارات افضل ستكون متأكدا من تحقيق نتائج افضل.

- لذلك يا صديقي امنح نفسك هديه بإخراج ورقة بيضاء وقلم رصاص واكتب عن مكانتك في العمل والبيت التي ترغب بالوصول اليها.

· اطلب لتحصل :

- لن تعرف ابدا ما لم تجرب ، هناك طاقة هائلة في طلبك ما تريد ، غالبا ما يمنعنا عقلنا وحديثنا الداخلي من طلب ما نريد ، تخيلاتنا تبقينا ضعفاء واغلبها أكاذيب .

- ان نخبة الناس الأكثر تألقا – هؤلاء الذين يعيشون حياة مجيده لها أهميتها – يطلبون كالمجانين- ، فهم يطلبون العون والدعم الذي يحتاجونه في العمل ، يطلبون التفهم من عائلاتهم ، يطلبون مكان افضل في مطعمهم المفضل ، ولأنهم يطلبون المزيد يحصلون على المزيد

- لن يحدث شيء حتى تطلبه ، فالناس لا يقرأون الأفكار ، ولكنهم يحتاجون الى معرفة ما تهتم لأمره ، واذا طلبت أمر ما بلطف ربما يتم منحك إياه.

· عن التفوق على الذات :

- عندما وهبت الحياة تحملت أيضا مسئولية رائعة ، كل منا لا بد ان يخرج للعالم كل يوم ويعيش الحياة كما ينبغي ، نعم ان الحياة لا تبدو دائما منصفه سنلتقي بعملاء يصعب التعامل معهم ، وموظفين مستائين وغاضبين ، ستمر بنا أوقات عصيبة ونشعر بالوحدة ، او بأننا نتخلى عن سعينا لنكون مثالا للأفضل والأرقى ، من الممكن حدوث ذلك في الحياة ولكن في نفس الوقت ، تتيح لك الحياة فرص لتتألق ، لتتحرر من قيودك ، لتتفوق من ذلك.

- كرس نفسك لتتفوق على ذاتك ، ابحث عن قيمك الاصيلة ، حاول ان تتعرف على مخاوفك ، تخلى عن كل ما لا يفيدك من الماضي

- ان امام كل منا خيارات لا محدوده ، وعندما نمتلك الجرأة تنفتح لك الأبواب لدرجة الدهشة.

- وسع قراءاتك ، وسع معرفتك ، تميز في مهنتك حتى لا تستطيع المؤسسة التي تعمل بها الاستغناء عنك ، كن أكثر شخص ودودا تعرفه ، طور في نفسك الحنو والتفهم ، كن لطيفا.

· احظ بالعظمة :

- يمتن الناس لمن يذكرهم بأنهم مخلوقون ليعملوا بعظمة ، وانهم ليسوا افرادا زائدين عن الحاجه ، وان هناك هدف وراء وجودهم في كل حياة ، كنا نعلم هذه الحقائق عندما كنا أطفالا، فحلمنا ووصلنا وعشنا الحياة بشغف، ولكن عندما كبرنا فقدنا تلك الحكمة فكلما كبرنا مضينا مبتعدين عن طبيعتنا الحقيقية.

- ان عادة الحياة تجعلنا ننغمس في الروتين ، ونكف عن المجازفة ، ونعتبر وجود الأشياء امرا مسلما به ، نكف عن السعي للقمة ، نعيش الحياة على نطاق ضيق، ولكننا نستحق مستوى اعلى من المتوسط ، ويستطيع الأشخاص العاديون ان يعيشوا بمستوى اعلى من المتوسط ان التفتوا لجوهرهم الحقيقي وعاشوا الحياة بكل طاقتهم.

· لا تنم لفترات طويلة :

- يقول روبين اعلم ان ذلك امر غير اعتيادي ولكن اغلب الناس ينامون أطول من حاجتهم ، انهم يقعون في شرك امضاء بعض حياتهم في الفراش ، انهم يخسرون معركتهم في الفراش ، يبادلون العظمة بغفوة صغيرة.

- ان النوم ضروري من اجل صحتنا وتجديد نشاطنا ، ولكن ما اخشاه هو السبات الطويل ، ذلك النوع الذي يجعل الأشخاص العظماء عاديين ، الذي يسلب من الناس الحياة ، رغم انهم مخلوقون للتميز ، يحدث هذا لأننا نقع في حب وسادة.

- امامنا الكثير من الأشياء المهمة لنفعلها ، والأماكن العظيمة لنكتشفها ،والعديد من الأهداف الفاتنة الجريئة والعظيمة لنحققها.

- ان الحياة خلقت لنحياها ، لقد منحنا انا وانت اليوم هدية يجب ان نحترم ونغتنم هذه الهدية ونقدرها، لذلك نم اقل ، وعش اوقاتا أطول

- وكما لاحظ بينجامين فرانكلين : "سيكون امامك متسع من الوقت لتنام بعد موتك".

- وبالنسبه لي شخصيا في هذه النقطة عندي مشكله النوم اكثر مما احتاج حطيت عند راسي نوت شروق راح تشبعي نوم اذا متتي وجابت نتيجه لي كم يوم صامدة واصحى من الصباح ع المنبه ووانام تقريبا 7 ساعات ل 8

وأخيرا يا أصدقاء من تقريبا 100 نقطه في الكتاب انا كتبت عن 5 فقط انصحكم بقراءة الجزئين انسان يوصل المعلومه باسهل طريقه ممكنه وهذا اكثر شي احبه في روبين وانوي لكم المتعه والفائدة

دمتم بخير يا أصدقاء ..

42 عرض0 تعليق
انضم إلى قائمة المراسلة الآن

كل الحقوق محفوظة لارسا @ 2020

  • Snapchat
  • Twitter
  • Instagram
  • Facebook