كتاب ملهمون - صالح الخزيم


صباح /مساء السلام واللطف يا أصدقاء ^^

اليوم راح اكتبلكم عن كتاب ملهمون للكاتب صالح الخزيم ، يحتوي الكتاب على القصص الملهمه لمشاهير على مرّ التاريخ ، يحتوي الكتاب على اكثر من سبعون قصة ، وأيضا هناك فواصل عنوانها حفز نفسك ، وتحتوي على بعض الرسومات مع المقولات أيضا للفنانة فداء العبودي.

ويخبرنا الكاتب في المقدمة ان القراءة في سير الناجحين والعصاميين تعطي الدروس والعبر ، وتنمي المهارة ، وتزيد من التفاؤل و الأصرار على الكفاح والعمل، وأن التعلم من خبرات الآخرين والقراءة في تجارب العظماء والناجحين الذين استغلوا الفشل وحققوا النجاح ، هو احد المحفزات لتصل الى عالم النجاح.

سوف اذكر لكم قصة من اكثر القصص اللي اثرت فيني لما قرأت الكتاب ليزي الجميلة اللي اكيد اغلبكم يعرفها والتي تعاني من مرض نادر لا يحمله الا ثلاث اشخاص في العالم وعجز الأطباء عن تشخيصه ، وبسببه أصبحت بلا انسجه دهنيه مما يعني عدم احتواء جسمها على الدهون نهائيا ولن تستطيع زيادة وزنها.



واللي بالرغم من انتشار مقطع مسيء لها وتسميتها ابشع امرأه بالعالم ، والانتقادات المسيئة ، الا انها لم تستفزها او تحطمها بل كانت دافع لها ، وقررت الانتقام او الرد بطريقتها ، وقالت ليزي " لقد أردت ان أجعل أولئك القساة يشعرون بالدناءة" ، وقررت ان تواجه وترد من خلال وضع أربعة اهداف امامها وهي : " ان تصبح متحدثة تحفيزية ، وان تصدر كتابا ، وان تتخرج من الجامعة ، وان تكون أسرة ووظيفة".

عملت ليزي بإصرار وكافحت من خلال إنجازاتها، حيث استطاعت في عمرها الثاني والعشرين ان تبدأ محاضرات في التحفيز ، وفي عام 2010 نشرت كتابها الأول بعنوان "ليزي الجميلة" وبعد ذلك نشرت كتابها الثاني بعنوان "كن جميلا .. كن انت" ، واستطاعت أيضا التخرج من جامعة ولاية تكساس.

بعد ان حققت ليزي أهدافها نشرت مقطع فيديو وعرضت خطابها عن طريق ورق مكتوب ن وكتبت في اخر هذا الخطاب ، " هل تتذكرون ذلك الفيديو المروع ضدي ؟ لم انحدر لمستوى أولئك الأشخاص، وانما انتقمت من خلال انجازاتي وعزيمتي ، في المعركة التي بيني وبين فيديو ابشع امرأه في العالم. اعتقد أنني انتصرت"

قدمت ليزي الكثير من ورش العمل عن التفرد والتعامل مع الخوف والتغلب على العقبات ، ولا تزال تتلقى العروض من المنظمات لتقديم دوراتها التحفيزية.

وهذا مقطع خطاب ليزي بعد نجاحها في اليوتيوب


وأيضا تم ادراج صور لبعض الاقتباسات :

وأخيرا الكتاب مليء بالقصص والأشخاص الملهمون التي قد نحتاج اليها في اوقاتنا الصعبة فعندما تيأس او تشعر بالإحباط يمكنك الرجوع لهذا الكتاب الملهم يحفزك ويخليك تستصغر الدراما اللي انت مسويها لنفسك وتتحرك وأيضا تركز على امكانياتك وانك تقدر وتوصل زي ما غيرك وصل الله ما اعطاهم قدرات خارقة عنك لو تلاحظ هم بشر طبيعيين ولكن التزموا بأهدافهم وكافحوا لأجلها.

وتقييمي للكتاب 8 من 10 .

وانوي لكم المتعة والفائدة يا أصدقاء

دمتم بخير وسلام ♥♥

66 عرض0 تعليق